السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

خاص… أولياء أمور مدرسة نرمين إسماعيل بـ” الشروق” لوزير التعليم: بنتعرض للإبتزاز المالي والمكاني.. والأخيرة: محصلش

مدرسة نرمين إسماعيل
مدرسة نرمين إسماعيل

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد تلقى شكوى من عشرات أولياء الأمور في مدرسة نرمين إسماعيل فرع الشروق.

وأضافت "عبير"، في تصريحات صحفية، إن الإستغاثة تضمنت إجبار المدرسة لأولياء الأمور على نقل أبنائهم لفرع المدرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة في قسم الناشونال بداية من العام الدراسي القادم، أو التحويل لقسم الإنترناشونال الذي سيستمر في مدينة الشروق، أو التحويل لمدرسة أخرى، مطالبة وزير التربية والتعليم بالتدخل وحل مشكلة أولياء الأمور.

ووجه أولياء الأمور تظلم إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ذكروا فيه: "إلى وزير التربية والتعليم، مقدمه لسيادتكم أولياء أمور الطلبة بمدرسة نرمين إسماعيل فرع الشروق، منذ عامين قامت المدرسة بفتح فرع مدينة الشروق، وطلبت منا نقل الأطفال للفرع لوجود مزايا كثيره عن الفروع الأخرى، وتم نقل الطلبة بل نقل معيشتنا بأكملها ثقة منا فى إدارة المدرسة، ولكن هذا العام فوجئنا بأنه سيتم غلق الناشونال، وسيكون الفرع بالكامل للإنترناشونال وإن الناشونال سيكون بالفرع الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف أولياء الأمور: "وليس أمامنا سوى إختيارات كل منها أسوأ من الأخرى، إما أن نحول للإنترناشونال أو ننقل العاصمة أو التحويل لمدرسه أخرى، وهذا بناءًا على المستند الذى أرسلته المدرسة لنا للتوقيع عليه وهو بمثابة الموافقة على أى من الخيارات السابقة، ويتضح لنا أن الإدارة تستخدم الأطفال كوسيلة لشغل الأفرع الجديدة، وعمل الترويج لهم، والنظر لمدى تأثير ذلك على الطلبة وزيادة التكلفة على أولياء الأمور، لذلك نرجو من سيادتكم الموافقة على الآتي:

أولًا، إلزام المدرسة ببقاء الناشونال بالفرع.

ثانيًا، عدم الخلل بالتعليم تجاه أولادنا فى الأعوام القادمة.

ثالثًا، عدم الضغط على أولياء الأمور للنقل لإخلاء الفرع، ولسيادتكم جزيل الشكر، ونحن على ثقة فى نزاهة سيادتكم فى تحقيق هذه المطالب الصغيرة.

وعلى الجانب الأخر نفى هانى زكريا وكيل الإدارة التعلمية، في مدينة الشروق والقائم بأعمالها كمدير، حقيقة الإدعاءات التي أثارها أولياء أمور المدرسة، مشيرًا إلى أن الإدارة لم تتلقى أي طلبات نقل من المدرسة للطلاب أو أن هناك إمكانية للتحويل.

وتابع زكريا في تصريحات "للطريق"، أنه أيضًا بـ"ولي أمر واحد" داخل مكتبه أو حتى حدثه هاتفيًاـ لتسجيل اعتراضه، أي أنه لايوجد شكوى من الأساس تفيد بنقلهم لمدارس الإنترناشونال في العاصمة الإدارية الجديدة".