الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 05:28 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

وزير الإعلام اليمني: مشاركة إيران في اجتماع كوالالمبور استهتار بدماء أبنائنا

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الجمعة، أن حضور الرئيس الإيراني حسن روحاني؛ لمناقشة مشاكل العالم الإسلامي، في اجتماع كوالالمبور استهتار بدماء أبناء اليمن وجراح ومعاناة ضحايا السياسات التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة.

وأوضح الإرياني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن اجتماع عدد من الدول الإسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور؛ لتشخيص مشاكل العالم الإسلامي ووضع حلول لها بحضور رأس النظام الإيراني، تجاهل غريب ومستهجن للدور المحوري الذي لعبته طهران في تغذية الانقسام والنزعات الطائفية والمذهبية وإشعال النيران في عالمنا العربي والإسلامي.

‏وحمل نظام طهران المسئولية الكاملة عن قتل وجرح عشرات آلاف من المدنيين والمأساة الإنسانية وتدمير البنية التحتية في اليمن وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وشدد على أن اليمن تنتظر من هذا الاجتماع تحديد موقف واضح وشجاع من سياسات إيران التخريبية وأنشطة مليشياتها الطائفية التي تدير حروبا بالنيابة في المنطقة، ودعم نضال وتطلعات شعبي العراق ولبنان وجهود الحكومة الشرعية في اليمن لوقف نزيف الدم وتثبيت الأمن والاستقرار والانعتاق من الوصاية الإيرانية.