الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ أسيوط ينوه بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في توعية المجتمع

عقد محافظ أسيوط عصام سعد لقاء موسعا مع رؤساء وممثلي أكثر من 30 جمعية أهلية ومنظمة مجتمع مدني للتعرف على أنشطتها وتحقيق التنسيق مع كافة الجهات في مختلف الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

وأكد ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية من جانب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من جانب آخر بما يعود بالنفع على المواطن في المجالين الخدمي والتنموي.


كما أكد أهمية الدور المحوري الذي تقوم به تلك الجمعيات والمنظمات في التوعية المجتمعية والندوات التثقيفية بجانب المساعدات المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجا تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار المحافظ إلى أهمية مساندة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال بلا مأوى فضلا عن ضرورة الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأكثر احتياجا ليساعد على رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم.


ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإعداد تقرير مفصل عن أنشطة الجمعيات وإعداد قاعدة بيانات تعكس الواقع وتخدم التخطيط المستقبلي وتوزيع الخدمات.