الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ القليوبية: رصد 12 مليون جنيه لتغطية الترعة ”البولاقية”

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم رصد 12 مليون جنيه؛ لتغطية الترعة (البولاقية) كمنحة من الحكومة الألمانية وبرنامج (GIZ)، موجها بسرعة تطهير وتغطية الترعة حتى لايتأذى منها المواطنون.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الثلاثاء/ عددا من المدن والأحياء التابعة للقليوبية؛ للاطمئنان على نظافة الشوارع ومتابعة منظومة رفع القمامة، ومتابعة سير العمل بمجالس المدن.

ووجه المحافظ - خلال جولته بمنطقة أم بيومي - بدفع الأعمال لإدخال جميع المرافق بهذه المنطقة قبل تطويرها من صرف صحي ومياه وغاز وتليفونات، وأن يتم التنسيق الكامل في هذا الشأن. كما وجه بإزالة الموقف العشوائي على مدخل كوبري (كفر الجزار)، والتزام السائقين بالباكيات المخصصة لهم.

وتفقد المحافظ - كذلك - عددا من الجراجات المخالفة بطريق (ورورة ودملو) وأمر بإزالتها فورا. وأمر بتشكيل لجنة من المرور والمرافق ومجلس مدينة بنها؛ لحصر المواقف العشوائية وعمل خطة للتعامل معها وإعادة تخطيط وتنظيم المنطقة بالكامل بشكل حضاري، بالإضافة إلى شن حملة على المنشآت المبنية على حرم النيل ومراجعة التراخيص الخاصة بها.

واستمع الهجان إلى شكاوى المواطنين بمدينة طوخ من تزايد القمامة ورفع الإشغالات، وقال "إن نظافة الشوارع خط أحمر، ولن يتم التهاون مع أي مسئول سيقصر في هذا الملف بالتحديد"، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهد والعمل للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، والعمل دائما على راحة المواطنين وسيتم خلال الفترة المقبلة الاهتمام بقطاع البنية التحتية وإعطائها الأولوية القصوى كمشروعات المياه والصرف الصحي والغاز ورصف الطرق".


كما تفقد المحافظ إدارات مجلس مدينة قليوب؛ للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين، كما وجه بإزالة عدد من الأكشاك والمحال المخالفة التي تعمل بدون ترخيص وتم تحرير محاضر فورية لأصحابها بالمدينة، وأكد رئيس المدينة متابعة منظومة القمامة وتفعيل الجمع السكني من المنازل وإزالة جميع الإشغالات.


وتابع المحافظ جولته بتفقد حي غرب شبرا الخيمة، وأبدى عدم رضائه عن مستوى النظافة وعدم وجود صناديق قمامة بشارع أحمد عرابي، ووجه رئيس الحي بإزالة التراكمات بشكل يومي، ووضع صناديق للقمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع، مؤكدا أنه سيقوم يوميا بالمرور على مدينة شبرا الخيمة حتى يتم الانتظام وعودة الشوارع إلى الشكل الحضاري المطلوب.


وفي مدينة الخصوص، قام المحافظ بحملة لإزالة الإشغالات أشرف عليها بنفسه، حيث تمت إزالة العديد من المقاهي والأكشاك المخالفة التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية ويشتكي منها المواطنون، موجها بعمل محاضر للمخالفين فورا، وتعهدهم بعدم إقامة أي إشغالات تعيق السير والحركة والمرورية مرة أخرى، كما طالب بالنهوض بمستوى النظافة بشوارع المدينة وإزالة القمامة أولا بأول.


واختتم المحافظ، الجولة، بتفقد شوارع مدينة شبين القناطر، حيث قام بشن حملة لإزالة الإشغالات بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، كما وعد المواطنين بتحسين الخدمات خلال الفترة المقبلة وحل جميع مشاكلهم في حدود القانون.


ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواصل مع المواطنين وعقد لقاءات جماهيرية بشكل أسبوعي؛ لتلبية طلبات الناس وحل مشاكلهم في إطار القانون، والتواجد بالشارع لحل المشكلات على أرض الواقع، بالإضافة إلى متابعة المشروعات التي يجري تنفيذها بنطاق مدنهم؛ لدفع الأعمال وتذليل أية عقبات تعترض أعمال التنفيذ.