الإثنين 13 مايو 2024 مـ 02:16 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الأربعاء، مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا، يرافقه السكرتير العام المساعد بالمحافظة وليد البيلي ، ومدير المشروعات محمد رمضان وعدد من القيادات التنفيذية.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع الصوبات الزراعية والبالغ عددها 40 صوبة تنتج ما يقرب من 2 طن يوميا من الخضروات..
ووجه المحافظ بالعمل علي زيادة أعداد الصوبات الزراعية وتنويع منتجاتها من الخضروات والفاكهة التي يحتاج إليها المواطن القنائي.

كما تفقد محطة الألبان رقم 1، والتي تضم حوالي 215 بقرة حلابة تنتج حوالي 5 أطنان من اللبن يومياً، وتابع مراحل التغذية والرعاية البيطرية للأبقار، وتابع سير العمل بالمحلب الآلي الأول، موجها بسرعة الانتهاء من الإنشاءات بالمحلب الآلي الثاني، والذي يستوعب 24 بقرة حلابة، بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد الأبقار مستقبلا، حيث يتم تربية الإناث الرضيعة لتصبح أبقارا حلابة بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية اليومية من الألبان وتلبية احتياجات المواطنين.

كما تابع سير العمل بمصنع منتجات الألبان ومشروع إنتاج البيض والمزرعة السمكية وحظيرة الأغنام ومزرعة النخيل.


وأشار إلى محافظ قنا إلى أن المحافظة تمتلك ثروة كبيرة من مشروعات الأمن الغذائي تضم منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية المختلفة التي يحتاجها المواطن وتتميز بأنها ذات قيمة عالية وبأسعار مخفضة، مؤكدا السعي خلال الفترة القادمة إلى تطوير تلك المشروعات وزيادة منتجاتها بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي ويلبي رغبات المواطنين.