الخميس 2 مايو 2024 مـ 01:14 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

شباب اليد أمام فرنسا للوصول إلى منصة التتويج بمونديال أسبانيا.. مباراة قبل النهائى خطوة الوصول للكبار و300 دولار تحفز اللاعبين لمواجهة الديوك

يلتقى فى السادسة مساء اليوم السبت ، منتخب شباب كرة اليد بقيادة مديره الفنى طارق محروس ، نظيره الفرنسى فى إطار نصف نهائى كأس العالم المقام فى أسبانيا وسط حلم الوصول إلى الهائى و التواجد على منصة التتويج العالمية .

ويسعى منتخب شباب كرة اليد بكل قوته إلى مواصلة النتائج المذلهة التى يحققها مذ إنطلاق المنافسة فى ظل إستطاعته بالفوز فى 7 لقاءات متتالية بدأ من تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول مرورا بدور الـ 16 و ربع النهائى .

وشهد مشوار منتخب شباب اليد فى هذه النسخة ،تحقيق الفوز على أستراليا فى افتتاح مشواره بالمونديال  44 / 17، قبل أن يهزم نيجيريا فى ثان لقاءاته  بنتيجة 47 / 30، إلا أنه حصل على راحة سلبية من المباريات الخميس الماضى قبل أن يهزم السويد 32 /22 ويحقق فوزا مستحقا على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 / 36 السبت وأخيرا يحقق مفاجأة ألفوز على فرنسا بنتيجة 37 / 32 ، و ينجح فى تخطى صربيا فى دور الـ 16 بنتيجة 30 / 29 و من بعدها يحقق الفوز على النرويج بنتيجة 29 / 27 فى لقاء ربع النهائى .

و يعول الجهاز الفى للمنتخب أمال عريضة على الثلاثى ، محسن رمضان و سيف الدرع و الحارس صاحب المهارات عبد الرحمن طه فى لقاء الليلة ، حيث إن المنتخب يمتلك عدد من الشباب الواعد الذى إستطاع أن يجذب انظار العالم فى هذه البطولة .

و شهدت هذه البطولة سيطرة قوية من جاب شباب الفراعنة على لقب الأفضل فى المباريات ،حيث حصل  حازم ممدوح نجم الزمالك الحاصل على لقب أفضل لاعب فى مباراة مصر وأستراليا وعبد الرحمن طه حارس مرمى النادى الأهلى حصل  على لقب الأفضل فى لقاءين أمام نيجيريا والسويد ،و حسن قداعفى لقاء كوريا الجنوبية   قبل أن يحصل محسن رمضان على لقب افضل لاعب فى موجهتى فرنسا و صربيا ، إلا أن شهاب عبد الله حصل هذا اللقب فى مباراة ربع النهائى أمام الرويج .

طارق محروس :مباراة ثأرية  صعبة أمام حامل اللقب

و من جانبه أكد طارق محروس المدير الفنى لمنتخب شباب اليد على أن مواجهة فرنسا صعبة للغاية فى ظل رغبتهم فى الثأر للقاء الدور الأول الذى نجح الفراعنة فى الفوز به  بفارق 5 أهداف و الصعود كأول مجموعته إلى دور الـ 16 .

و أشار محروس إلى أن هذا اللقاء سيعد من أقوى لقاءات البطولة خاصة أنها مواجهة أمام صاحب اللقب فى هذه المرحلة السنية ، مؤكد أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تخطى المباراة و الوصول إلى النهائى و التواجد على منصات التتويج العالمية فى ظل المجهود المبذول .

جولة تسويقية للعبي لمدة ساعتين قبل مواجهة فرنسا

وحرص الجهاز الفنى للمنتخب على السماح للاعبين بجولة تسويقية لمدة ساعتين أمس الجمعة قبل مواجهة فرنسا لخلق اجواء من المرح لمواصلة مشوار التألق .

300 دولار تحفز اللاعبين لمواجهة الديوك

وأكد مصطفى شوقى عضو مجلس إدارة إتحاد كرة اليدو رئيس بعثة الشباب فى المونديال  ، على رصد مبلغ 300 دولار لكل لاعب و فرد من الجهاز الفنى عقب إنجاز التأهل إلى المربع الذهبى لتحفيز اللاعبين ، مشيدا بالمجهود الذى يبذله اللاعبين من أجل إسعاد الشعب المصرى .