الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

الزوجة العقل المدبر.. حكاية إعدام تاجر رميا بالرصاص في الوراق

لم يدر خالد حسن، أن يأتي اليوم ليقتل فيه على أيدي أقرب الناس إليه، وتكون زوجته العقل المدبر لجريمة قتله بالإتفاق مع نجلها وجارهم، لسوء معاملته لها، حيث يتفق الجار مع آخرين على قتل الزوج بطلق ناري بالرأس داخل منزله ووسط أسرته، بدعوي سرقته، بمنطقة الوراق شمال محافظة الجيزة.

بلاغ بمقتل تاجر رميا بالرصاص

اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارًا من مدير قطاع شمال الجيزة بورود بلاغا لقسم شرطة الوراق، من إدارة شرطة النجدة بمقتل تاجر متأثرًا بإصابته بعيار نارى بالرأس، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة، قرر نجل المجني عليه، بأنه حال تواجده وأسرته بالشقة سكنهم فوجئ بدخول شخصين مجهولين للمنزل اصطحبه أحدهما إلى غرفة نومه التي يتواجد بها والدته وأشقائه، وتوجه الآخر وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش، إلى غرفة نوم والده، وبعد ذلك سمع صوت عيار ناري وفرا هاربان وعقب ذلك عثروا على جثة والده مصاب بعيار ناري بالرأس وبعثرة بمحتويات الغرفة.

كشف ملابسات جريمة قتل تاجر رميا بالرصاص في الوراق

فريق بحث شكلته أجهزة الأمن بالجيزة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى أن زوجة المجني عليه اتفقت مع نجلها وجارهم على قتل زوجها لسوء معاملته لهم، وإجبار الجار على المشاركة في مصاريف المنزل، وعلى إثر ذلك استعان بآخرين على سرقة الزوج، وإطلاق أعيرة نارية لتهديده، وذلك على خلاف الحقيقة.. "الزوجة اتفقت مع الابن والجار على قتل زوجها".

اعترافات المتهمة بقتل زوجا رميا بالرصاص في الوراق

أعدت مأمورية، أسفرت عن القبض على المتهمين بارتكاب الجريمة، وهم كلا من الزوجة وابنها، جارهم، وآخرين من بينهم سائق التوك توك الذي استقلوه يوم الجريمة، وتمكنت القوات من القبض عليهم وبمواجهتهم أقرت الزوجة بارتكاب الجريمة معللة.." دايما بيضربني أنا وعيالي، ومش عايز يصرف علينا، وكل يوم خناق والجيران تسمع صوتنا.. محدش بيقدر يتكلم معاه، وعايز جارنا يشتغل معاه بالعافية ويصرف على البيت، واتفقت معاه اننا نقتل خالد "الزوج"، علشان نخلص منه، وهديله نصف مليون جنيه".

اعترافات الجار المتهم بقتل تاجر الوراق رميا بالرصاص

وواصل الجار الإعترافات، بأنه أستعان بعامل وسائق التوك توك، وقام بإعداد قطعتى سلاح نارى فرد خرطوش، فرد رصاص، والتوجه لمسكن المجني عليه باستخدام مركبة التوك توك لارتكاب الجريمة، وبعد تنفيذها فروا هاربين مستقلين التوك توك، وبإرشادهم ضُبط فردي خرطوش محلي الصنع، رصاص، المستخدمان في إرتكاب الواقعة، فرد خرطوش، 14طلقة مختلفة الأعيرة، هاتفين محمول، طقم حلى فضة قام بشرائهم من متحصلات الواقعة، وضبط مركبة التوك توك الخاصة بالمتهم الخامس المستخدمة في إرتكاب الجريمة، واتخذت أجهزة الأمن بالجيزة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.