السبت 4 مايو 2024 مـ 09:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ناجي الشهابي: رفع الحد الأدنى للأجور يساهم في تحقيق التوازن

رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل

أعتبر ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، قرار رفع الحد الأدنى للأجور؛ إجراءًا طبيعيًا بعد التخفيض الكبير الذى حدث للجنيه المصرى أمام الدولار، وما تبعه من زيادة التضخم وارتفاع كبير فى الأسعار، مما صعب حياة الكثير من الأسر المصرية.

وأضاف "الشهابي"، في بيان صحفي أن هذا الإجراء الذى اتخذه المجلس القومى للأجور ممثلاً للحكومة؛ يأتي في إطار حرصها على توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة بعد قرارات محافظ البنك المركزى الاخير، مؤكدًا أن رفع الحد الأدنى للأجور يساعد على تحقيق التوازن بين صاحب العمل والعامل وهو ما يحقق مصلحة العمل وزيادة الإنتاجية

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن هذا "القرار"، يأتى تفعيلاً لتعهدات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى أكدها أكثر من مرة بعد الانتخابات الرئاسية، وآخرها فى افطار الأسرة المصرية بالاستمرار فى دعم المواطنيين.

تابع: "قرار الرئيس السيسي يستهدف تحديدًا الفئات الأولى بالرعاية والاكثر إحتياجًا فى المجتمع". لافتًا إلى أن قرار المجلس القومى للأجور يقدم المزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال وهو ما يؤدى إلى تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له، بما ينعكس على زيادة الإنتاج.